حاسبة السعرات الحرارية

حاسبة السعرات الحرارية
حاسبة السعرات

حاسبة السعرات الحرارية أو حساب الماكروز من سعودي فت هي أداة مجانية لحساب السعرات الحرارية المناسبة لهدفك وكذلك المغذيات الكبرى (العناصر الغذائية) أو المتعارف عليها بالماكروز سواءً كنت ترغب في إنقاص وزنك أو زيادة الوزن أو الحفاظ على وزنك الحالي .

بعد إدخال البيانات الخاصة بك في حاسبة السعرات والتي تتضمن الوزن و الطول و الجنس وتركيبة الجسم الأقرب لجسمك و الهدف من حساب السعرات ستظهر لك السعرات الحراريه المناسبة لهدفك بالإضافة إلى عدد جرامات البروتين و الكارب و الدهون.

حاسبة السعرات الحرارية

تركيبة الجسم

يمكنك معرفة نسبة الدهون من خلال فحص انبودي InBody

مستوى النشاط البدني

يمكنك معرفة عدد الخطوات من خلال تطبيق صحتي على الايفون أو من خلال الساعات الرياضية لتحديد مستوى نشاطك

الهدف الرئيسي

تضخيم
تنشيف
بناء عضلات وخسارة الدهون بنفس الوقت

خيار مناسب لجسم سكيني فات skinny fat

الهدف الفرعي

الهدف الفرعي

كمية البروتين

*توفر حاسبة السعرات الحرارية من سعودي فت إرشادات عامة مناسبة لمعظم الأشخاص ولكنها لا تعوض عن الاستشارة الطبية . إذا كنت تعاني من حالة صحية معينة مثل السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو أي أمراض مزمنة يجب عليك استشارة طبيب مختص قبل إجراء أي تغييرات كبيرة في النظام الغذائي أوجدول التمرين.

النتيجة

السعرات الحرارية
الدهون (غرام)
كربوهيدرات (غرام)
بروتين (غرام)

إذا كنت ترغب في الحفاظ على وزنك، فعليك تناول عدد السعرات الحرارية التالي:

السعرات الحرارية

معلومات عامة عن حساب السعرات الحرارية

تُعرف السعرات الحرارية بأنها وحدة القياس لكمية الطاقة التي تدخل للجسم عن طريق الأطعمة والمشروبات.

 تتكون السعرات الحرارية من ثلاثة عناصر غذائية رئيسية: البروتين والكربوهيدرات والدهون. كل عنصر غذائي له قيمة سعرات حرارية مختلفة لكل جرام وهي موزعة كالتالي : 

1 جرام من مصادر البروتين = 4 سعرات حرارية ( وتنقسم مصادر البروتين لنوعين حيوانية و نباتية من أمثلة مصادر البروتين الحيوانية  اللحوم والأسماك والبيض والألبان والأجبان بالإضافة لمصادر البروتين النباتية مثل العدس.الفول و مكملات البروتين سواء من مصادر البروتين الحيوانية أو النباتية)

1 جرام من مصادر الكربوهيدرات = 4 سعرات حرارية ( مثل الكربوهيدرات الأرز و الخبز و الشوفان و الحلويات و الخضار و الفواكه)

1 جرام من مصادر الدهون = 9 سعرات حرارية ( من أمثلة الدهون كافة أنواع الزيوت مثل زيت الزيتون وغيره وكذلك الزبدة و المكسرات )

دليل الغذاء الصحي من وزارة الصحة

سعرات ثبات الوزن أو المحافظة على الوزن:

يكون فيها عدد السعرات الحرارية الداخلة للجسم مساوي لعدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم خلال اليوم و ينتج عن ذلك ثبات في الوزن وتعتبر هذه السعرات مناسبة للأشخاص الذين يودون المحافظة على أوزانهم الحالية مع إمكانية تحسين شكل الجسم من خلال ممارسة تمارين المقاومة.وهذه المرحلة لا تتطلب حساب دقيق للسعرات لأن زيادة أو نزول الوزن تتطلب الاستمرار على سعرات أقل أو أعلى من الاحتياج لمدة طويلة وثبات الوزن لا يعني ثبات نفس الرقم على الميزان بالضبط ولكن الواقع أن الرقم يتذبذب من يوم إلى آخر.

سعرات نزول الوزن (عجز السعرات ):

ويقصد بها تناول سعرات حرارية أقل من حاجة الجسم خلال اليوم أو أقل من إجمالي السعرات التي يحرقها الجسم خلال اليوم  مما يضطر الجسم إلى تعويض هذا النقص من خلال الدهون المخزنة في الجسم بالتالي يكون هناك نزول في الوزن.وتناسب الأشخاص الذين يرغبون في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم مع تحسين شكل الجسم عن طريق ممارسة تمارين المقاومة.إجمالي عجز السعرات خلال اليوم يكون في حدود %20-30% أقل من سعرات ثبات الوزن.وننصحك بتجنب إنقاص سعراتك أكثر من هذا الحد لتجنب التأثير السلبي على العضلات وكذلك صعوبة الالتزام بالنظام الغذائي.

سعرات زيادة الوزن (فائض السعرات):

ويقصد بها تناول سعرات حرارية أعلى من حاجة الجسم بهدف زيادة الوزن وتعتبر خيار مثالي لمن يعاني من النحافة وكذلك من يرغب في زيادة الكتلة العضلية خصوصاً إذا كانت نسبة الدهون في الجسم قليلة إلى متوسطة.فائض السعرات يكون في حدود 200-300 سعره لضمان اكتساب كتلة عضلية بأقل نسبة دهون ممكنة.

ننصحك بمتابعة دورة أساسيات التغذية المقدمة من سعودي فت بشكل مجاني لكي تتعرف بشكل أكبر على أهمية حساب السعرات الحرارية وكيفية تصميم نظامك الغذائي بطريقة سهلة دون الحاجة لإتباع أنظمة غذائية قاسية يصعب الإلتزام بها على المدى البعيد وكذلك التعرف على كيفية التغلب على الصعوبات التي قد تواجهك مثل ثبات الوزن كما يمكنك مشاهدة دورة أساسيات تمارين المقاومة المجانية لتعلم أساسيات تمارين المقاومة حتى تستطيع الحصول على أفضل النتائج بأسرع وقت وبطريقة آمنة . كما ينصح بالألتزام بنشاط غير رياضي (خطوات مشي يومية 6000 خطوة أو أعلى) حسب استطاعتك أو الحد الأدنى من الكارديو متوسط الشدة 150 دقيقة في الأسبوع.

دورات سعودي فت للتمارين والتغذية

عرض التفاصيلدورة أساسيات تمارين المقاومة مجانا وكيفية ممارسة التمارين الرياضية للوصول إلى الاهداف زيادة أو انقاص الوزن، حرق الدهون
عرض التفاصيلدورة أساسيات التغذية مجانا لتعلم بناء جدول غذائي صحي بهدف انقاص، زيادة الوزن، التنشيف، التضخيم تبعا لحساب السعرات الحرارية